العودة   منتديات حروف الاردن > الاقسام العامة > حوارات واراء اعضاء حروف الاردن
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

حوارات واراء اعضاء حروف الاردن قسم يختص بالقضايا المطروحة من حوارات ونقاشات ,, الرأي والرأي الاخر بكل شفافية

كن قوياً ،،،، في مواقف ضعفك وقوتك ولا تهاب أحد ،،،

صباح الخير على الجميع وتقبل الله منكم صيامكم وطاعاتكم أستوقفني بهذا الصباح ما غزا جمعنا الطيب من موضوع واحد بأكثر من مكان حول تجربة أمرأة تواصلت مع ما

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-09-2017, 09:42 AM
ابو مازن
نجـــم الحروف
ابو مازن غير متواجد حالياً
Jordan     Male
لوني المفضل Royalblue
 رقم العضوية : 12731
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 فترة الأقامة : 921 يوم
 أخر زيارة : 09-12-2017 (09:38 AM)
 العمر : 58
 الإقامة : الزرقاء
 المشاركات : 18,008 [ + ]
 التقييم : 55
 معدل التقييم : ابو مازن will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كن قوياً ،،،، في مواقف ضعفك وقوتك ولا تهاب أحد ،،،




،،،، 149698460122841.jpg


صباح الخير على الجميع وتقبل الله منكم صيامكم وطاعاتكم

أستوقفني بهذا الصباح ما غزا جمعنا الطيب من موضوع واحد بأكثر من مكان حول تجربة أمرأة تواصلت

مع ما يسمى ، شيخ روحاني ، وما شاء الله يعرف بالامور كلها ولا يعرف بأن الله الواحد الاحد سبحانه بيده

الامر من بعد ومن قبل ،،،، لا أريد أن أتحدث عن ذاك ، الشيخ الروحاني ، بل سأتحدث عن مشكلة هذه المرأة

تقول فيما تقول وهي تقدم سيرة حياتها أنها تواصلت مع العالم كله بهدف الفراغ الذي يحيط بحياتها

ومن جميع النواحي ، وبأن العالم في دروبه ومساراته هو بالحقيقة عالم مادي ومن النادر ان يكون عكس ذالك .

تتواجد قلوباً كثيرة هدفها ترسيخ الايمان في قلوب الاخرين بنصحهم وتمهيد الطرق والمسارات لخطواتهم

ليقفوا واثقين من مساحة الارض التي تحتويهم ،،،،

نعم أخوتي الاكارم وكما يقول المثل ،،، إن خليت ... بليت .

لماذ هم مختلفون عن غيرهم ممن يفرشوا الورد وقلوبهم تحمل الشوك ،،،، لأنهم ببساطة قد تربوا على حب

الخير للجميع وكانت أسرهم تعيش على البساطة ولكن أغنياء بتعففهم وأغنياء بتربية والديهم لهم ، لا نقول هذا فخراً

أو غروراً ،، بل نقول هذا صدقاً ،،، والصادق الذي تربى ومن قبل والديه يفخر ويعتز بوالديه وبما عملت

ايديهم ليرى نتاج تربيتهم ويترحم عليهم في مماتهم ،،، صحيح هذه المرأة لربما كان لديها اسرة طيبة ووالد كريم

ووالدة شريفة طيبة كبيرة بقلبها وبحنانها وقاسية بتربية ابنائها ،،،

( أمي رحمها الله كانت كذلك ولا أخالها إلا تشبه أمي بتربيتها لأبنتها تلك ) ،،

أقول وأتابع ،،،، ولكن من سوء حظها أنها كانت تحلم بالتحرر الذي ينادي به العالم أجمع ،، تحرر من الاسلام أولاً

وأخيراً ومن تعاليمه برغم أنها تملك القوة والأصل والتربية الاسلامية الصحيحة إلا أن الله قد قيد لها أفراداً

لا يخافون الله في دروب حياتهم وزينوا لها الحياة بإنها عسل نمد أيادينا ونغرف منه لحلاوته ومذاقه الطيب .

وسارت بتلك المسارات ،، تقدم قدم ،،، وتتراجع عشرة وهي على يقين تام بأنها تسير بدروب لا دروبها

ولكن تعاند نفسها ،،، وبمسارات تخالف تربيهتا وأصلها الطيب وتعاند نفسها الطيبة وكذلك تقدم خطوة وتتراجع عشرة

للوراء ،،،، والدليل على طيب أصلها ومن أول كلمة سمعتها من أن هناك شخص بإمكانه أن يمسك بيدها

ويسير بها ومعها على طريق الهداية دون مقابل مادي يبتغيه لنفسه وإنما أجره على الله سبحانه وتعالى

أمسكت بيده وهي مغمضة العينين لتحقيق ذاتها بما تربت عليه بفضل الله وثم بفضل والديها .

والشاهد بالامر ،،،، مهما فعلنا في في حياتنا السابقة ومهما كانت زينة الحياة الدنيا جميلة طيبة ورائعة

يبقى الله سبحانه وتعالى وتعاليمه وبهدي رسولنا الكريم ، صلى الله عليه وسلم ، ونوره أجمل وأروع ما

في هذه الحياة الطيبة ، ولكن بشرط أن لا نعود للماضي مهما كانت الضغوط علينا وعليها سيدتنا الفاضلة .

أخوتي الكارم ،،،،

لساننا نستطيع التحكم به بحلو الكلام وجميل العبارات ولكن من يقابلنا يجب عليه ان يفرق بين العسل الطبيعي

و العسل المغشوش ولا ينجرف بعواطفه لدروب من سكنوا قلوبنا ، وبخاصة الانثى ، فالامر لله مرده

بكل خطوة نخطيها .

ويقول متمم الاخلاق رسولنا الكريم ، صلى الله عليه وسلم ،

قلتُ: يا رسولَ اللَّهِ ما النَّجاةُ؟

قال: أمسِكْ عليْكَ لسانَكَ، وليسعْكَ بيتُكَ، وابْكِ على خطيئتِكَ

الراوي : عقبة بن عامر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي
الصفحة أو الرقم: 2406 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | شرح الحديث


تلك المرأة أخوتي الاكارم لها الله سبحانه وتعالى افضل من الشيخ الروحاني ومن كلامه ومن خطواته

ومن كل من سار بدربه وعلى طريقته ،،،، عليها التمسك بالله وبتعاليمه وبكل ما جاء به ولا تلتفت لمن يزخرف

الحياة بزخارف مزيفة تزول عند اول معصية نرتكبها بحق انفسنا وبحق الاخرين .

* تحياتي لكم ومن ذاك الاعلان وما ورد فيه كتبت لكم .













رد مع اقتباس
قديم 06-29-2017, 04:34 PM   #2
الاداره


الصورة الرمزية دولة الرئيس
دولة الرئيس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7555
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 02-20-2018 (02:34 PM)
 المشاركات : 186,953 [ + ]
 التقييم :  115
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



طرح مميز يسلمو على النقل


 
مواضيع : دولة الرئيس



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مواقف, تهاب, وقوتك, ضعفك, ،،،،, قوياً


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدم ،،،، طفل كبير بحاجة الى حنانك ،،، زوجته . ابو مازن عالم آدم , اهتمامات الرجل 1 03-28-2017 05:10 PM


الساعة الآن 10:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبهاو الادارة غير مسؤلة عن اي علاقة غير شرعية مع الاعظاء