العودة   منتديات حروف الاردن > المنتديات الادبيـة > منتدى المقالات العامة
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى المقالات العامة قسم يختص بالمقالات السياسية والاجتماعية والعلمية والثقافية بكل اشكال المقالات نتحاور في مجالات الأدب ونستضيف مقالاتكم الأدبية، كما نعاود معكم غرس أزاهير الأدباء على اختلاف نتاجهم و عصورهم و أعراقهم .

ليس دائماً نقول عن العنب ،،، حصرم

بقول المثل العامي ،،،، يلي مايطول العنب بقول عنه حصرم اليكم السولافه الخيالية دي ،،،، ’’ يلي ما بطول العنب بيئول عنو حامض ‘‘ .. هذا المثل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-09-2017, 10:03 AM
ابو مازن
نجـــم الحروف
ابو مازن غير متواجد حالياً
Jordan     Male
لوني المفضل Royalblue
 رقم العضوية : 12731
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 فترة الأقامة : 1138 يوم
 أخر زيارة : 09-12-2017 (09:38 AM)
 العمر : 59
 الإقامة : الزرقاء
 المشاركات : 18,008 [ + ]
 التقييم : 55
 معدل التقييم : ابو مازن will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ليس دائماً نقول عن العنب ،،، حصرم




149698743327961.jpg


بقول المثل العامي ،،،، يلي مايطول العنب بقول عنه حصرم

اليكم السولافه الخيالية دي ،،،،


’’ يلي ما بطول العنب بيئول عنو حامض ‘‘ ..


هذا المثل الشعبي يحكي عن الثعلب .. وذلك أنه جاء إلى عريش عنب ورأى عنقوداً مستوياً
يغري الناظرين .. ويسيل لعاب الآكلين .!

فأراد أن يتناوله فلـمـ يستطع لأنه معلق في مكان عال
وحاول عدة محاولات . للوصول اليه فلـمـ يستطع ..


وافترض الثعلب ان هذا العنقود حامض ..
وأنه لمـ يستو بعد .. ولذلك جمع ريقه ثـمـ قذفه بقوة إلى ذلك العنقود مردفاً ذلك بقوله ..

’’ تفو عليك حامضة ‘‘ ،،،، سامحوني على هذه العبارة ولكم الاحترام .

وقد صارت كلمـة الثعلب هذه مثلاً لكل من عز عليه شيء فصار يشتمه ويلصق به العيوب
التي ليست فيه .. وانما كل ما يؤخذ عليه .. أنه امتنع عن ان يكون في متناول يديه . !!


أمثال شامية منقول ،،، أبو سامر

هذا الكلام في كثير من الناس بحقيقتهم غير صحيح ،،،

لربما في بعضهم // وبعضهم يحب العنب ويستمتع بحلاوته ،،، ولكن سبحان الله ، في هناك من يمسك

بقدميه ويشده الى الارض ويمنعه من قطف ذاك العنب وإن كان يستطيع بطرق اخرى الحصول

عليه وبسهولة ،،،،

أتدرون ما يمسك بقدميه ويمنعه عن قطفه ،،، هي مخافة الله فقط ولن يقول عنه أبداً

حصرم ،،، بل هو ما تشتهيه نفسه ،،، حلوٌ مذاقه وطيب أكله وجميل حضوره ،،،



من نفسي التعليق فقط ،،،




















آخر تعديل ابو مازن يوم 06-09-2017 في 10:05 AM.
رد مع اقتباس
قديم 06-27-2017, 12:22 PM   #2
ملك الورد
مشرف عام


الصورة الرمزية ملك الورد
ملك الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8300
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 العمر : 40
 أخر زيارة : 08-27-2018 (04:08 PM)
 المشاركات : 97,471 [ + ]
 التقييم :  112
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



سلمت الانامل
على المقال
مشكوررررر



 
مواضيع : ملك الورد



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العنب, دائماً, حُرم, نقول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد صحية مذهلة لفاكهة العنب اسيل الفلسطينية منتدى العناية الصحية والعلاجية 4 01-25-2017 08:08 PM
طريقة عمل تورتة ورق العنب اسيل الفلسطينية مطبخ حروف الاردن , اكلات ومشروبات 4 12-18-2016 10:01 AM
فـوائـد لا تـعـرفهـا عن الـعـنـب للصحــهـ و الجمـــال دولة الرئيس منتدى العناية الصحية والعلاجية 2 10-06-2016 02:39 PM
طريقة عمل محشي ورق العنب | اسهل طريقة لعمل محشي ورق العنب دولة الرئيس مطبخ حروف الاردن , اكلات ومشروبات 3 09-11-2016 11:15 PM
عصير العنب ميغان ستيورت مطبخ حروف الاردن , اكلات ومشروبات 8 08-07-2016 10:25 AM


الساعة الآن 12:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبهاو الادارة غير مسؤلة عن اي علاقة غير شرعية مع الاعظاء